تخطي إلى جزء التنقل الأساسي تخطي إلى التنقل عبر الموقع تخطي إلى المحتوى الرئيسي All 3M.com Site Map

شركة "ثري إم" تفوز بجائزة "جايا" المرموقة خلال معرض "الخمسة الكبار" لعام 2013


رائدة الابتكارات التكنولوجية تعرض تطبيقات حل "في اتش بي" للمباني الصديقة للبيئة، الذي يحظى بتقدير واسع النطاق من خلال الاستعراضات التوضيحية المباشرة

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 11 ديسمبر

نالت شركة "ثري إم"، الرائدة عالمياً في مجال الابتكارات التكنولوجية، مؤخراً جائزة "جايا" المرموقة تقديراً لإبداعها في تقديم حل "في اتش بي" للمباني الصديقة للبيئة" وذلك خلال معرض الخمسة الكبار بدورته لعام 2013 الذي أقيم في دبي.

يذكر أن منتج "في اتش بي" للمباني الصديقة للبيئة"، الذي رُشّح لنيل الجائزة ضمن فئات مواد التغليف العازل والمواد اللاصقة ومانعات التسرب، كان قد برز كفائز قوي وبلا منازع نظراً لسهولة وملاءمة أشرطة التثبيت التي أثبتت فاعليتها في العديد من تطبيقات الربط واللصق الداخلي والخارجي. ومن الممكن لهذا، في كثير من الحالات، أن يغني عن استعمال المسامير واللحامات الموضعية والمواد اللاصقة السائلة والمثبّتات الدائمة الأخرى.

تم تصنيع أشرطة "في اتش بي" من "ثري إم"، المؤهلة للحصول على شهادات نظام الريادة في الطاقة والتصميم البيئي "ليد LEED"، باستخدام رغوة الاكريليك التي هي لزجة بطبيعتها، وبالتالي تعطيها خصائص لامتصاص طاقة ومقاومة الإجهاد، وهو ما يكسب هذه الأشرطة تلك المواصفات الفريدة من نوعها.

وفي معرض تعليقه على مشاركة "ثري إم" في معرض الخمسة الكبار والفوز بجوائز "جايا" التقديرية، قال فادي مدلج، مدير عام مجموعة الأعمال الصناعية في شركة "ثري ام" الشرق الأوسط وأفريقيا: "إن مستوى التزام ثري إم تجاه جهود الحفاظ على البيئة يتنامى بشكل ملحوظ تماشياً مع الطلب المتزايد لمخلتف الأطراف المعنيين في هذا القطاع. تحظى منتجاتنا بشهرة مرموقة نظراً لمرونتها وكفاءتها وفاعليتها المتميزة. وباعتبار اننا من الشركات العالمية، فإن مسؤوليتنا ترتكز على تخطي نطاق الأداء الذي يتوقعه العملاء، وهي تضع في الاعتبار كذلك التأثير البيئي الناجم عن حجم التصنيع الهائل. تكتسب التوعية البيئية أهمية متزايدة في قطاع البناء والتشييد في هذا الجزء من العالم، نظراً لأن هناك المزيد من الأنظمة واللوائح التي تستدعي من العاملين في مجال الإنشاءات استيفاء معايير المباني الخضراء الدولية."

وأضاف مدلج قائلاً: "لقد تم تصميم حل (في اتش بي) للوفاء بمتطلبات الأنظمة واللوائح ذات الصلة، ولتوفير أفضل أداء، وتأتي جائزة (جايا) التقديرية كدليل على ما يتمتع به هذا الحل من قدرات فائقة."

واليوم، تعتبر أشرطة "في اتش بي" الأقوى ضمن فئتها عالمياً، لما تتمتع به من أعلى مقاومة لقوة الشد والمتانة وعدم التأثر بالعوامل الخارجية. هناك أكثر من 3000 مبنى حول العالم تستخدم أشرطة (في اتش بي) من ثري ام لأغراض تثبيت الواح الألمنيوم أو الواجهات الزجاجية.

إن "المباني الخضراء" هو مفهوم مبتكر له شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، لا سيما في أوساط البنائين والمصنعين الذي يبحثون عن منتجات تساعدهم على تحقيق أهدافهم. وبفضل مرونتها وكفاءتها وأدائها المتميز، فإن تشكيلة حلول ثري إم اليوم تبدو ملائمة للغاية لتلبية هذه المتطلبات المتنامية والتي يشهدها قطاع الإنشاء المزدهر في المنطقة.

تكتسب جوائز "جايا" اليوم مكانة بارزة كإحدى أهم الأحداث التي تحتفي وتسلط والضوء على تلك المعدات والمنتجات الخاصة بقطاع الإنشاء التي استطاعت أن تدمج بالفعل مفهوم الانتقال نحو بيئة أكثر استدامة لأعمال البناء والتشييد. وقد قامت لجنة من الخبراء المختصين في هذا القطاع من الحائزين على الشهادات التقديرية في هذا المجال باختيار الفائزين الذين قدموا منتجات استثنائية وفريدة تم تطبيقها بنجاح في أعمال البناء والإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.